اعلان متجاوب هيدر

 

غويري وبن طالب وكبّال وعبد اللي يتنافسون على جوائز في الدوري الفرنسي


يرتبط أربعة لاعبين دوليين جزائريين بتنافس شرس على الجوائز المرموقة في فرنسا لهذا الموسم الجاري (2023-2024).
 سواء في الدوري الأول أو الدوري الثاني "ليغ 2", حيث تألقهم الملفت هذا العام يبرز بقوة، كما في حال نجم ستاد رين أمين غويري، ونجم نادي ليل في "ليغ 1" نبيل بن طالب، ونجم نادي أنجيه حيماد عبد اللي، ونجم باريس إف سي إليان كبال.
 يكشف تقرير نشره موقع وين وين أمس عن هذا الصراع المحموم. الدولي الجزائري الجديد، أمين غويري، يتنافس على جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي مع نجم نادي ستاد رين. 

 هدفه الرائع الذي سجله في مرمى باريس سان جيرمان في 25 فيفري الماضيالذي نقل على  One time Sport2، في إطار الأسبوع الـ23 من "ليغ 1"، جعله يفتتح التسجيل في الدقيقة 33 ولكن تمكن البرتغالي غونسالو راموس من تعديل النتيجة في الدقيقة (90+7)، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله. 


 غيري أثار الانتباه خلال هذه المباراة بعد أن تلاعب بمدافعي باريس سان جيرمان وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء بخارج قدمه، لتسكن الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الإيطالي الدولي، جيانلويجي دوناروما، ويتنافس نجم "الخضر" على الجائزة مع خمسة لاعبين آخرين، وهم: أندريه أيو نجم لوهافر، وكاماري دومبيا نجم ستاد بريست، ولامين كمارا نجم نادي ميتز، وتيجي سافانييه قائد مونبلييه، وتيدي توما لاعب نادي ريمس. 

 دخل نبيل بن طالب، النجم الجزائري الدولي والذي يلعب لفريق ليل الفرنسي، في سباق جوائز الأفضل في فرنسا عبر جائزة أفضل لاعب أفريقي، التي تحمل اسم النجم الكاميروني المرحوم، مارك فيفيان فوي.

 يتنافس بن طالب على الجائزة مع أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان المغربي، وبيير إيمريك أوباميانغ، نجم أولمبيك مارسيليا من الغابون. تقدم هذه الجائزة من قبل إذاعة فرنسا الدولية "أر أفي إي" وقناة "فرانس 24".
 بصم بن طالب على موسم قوي مع فريق ليل هذا العام، إذ نجح في إعادة إحياء مسيرته الكروية بعد فترة شاقة، حيث شارك كأساسي بانتظام. وقد أشاد مدربه البرتغالي، باولو فونسيكا، بأدائه، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في الفريق لهذا الموسم. لعب بن طالب في مجموع 32 مباراة في مختلف البطولات مع فريقه، سجل خلالها 3 تمريرات حاسمة.

تقرير يلاكورة الجديد


 في الوقت نفسه، قامت نقابة اللاعبين المحترفين في فرنسا بترشيح لاعبين دوليين جزائريين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية "ليغ 2"، والتي تعتبر جزءا من جوائز الاستحقاق في فرنسا، حيث تشمل القائمة كل من حيماد عبد اللي، نجم نادي أنجيه والمرشح للصعود إلى الدوري الأول، بالإضافة إلى إيلان كبال، نجم نادي باريس إف سي، وذلك نظرا للأداء المميز الذي قدماه خلال هذا الموسم.

 تألق عبد اللي بشكل كبير مع نادي أنجيه، مما جعله يقترب من العودة إلى دوري "ليغ 1" حيث يحتل المركز الثاني قبل نهاية الموسم، شارك عبد اللي في 34 مباراة في دوري "ليغ 2"، سجل 9 أهداف وصنع هدفين، بينما قدم إيلان كبال أداء مميز مع باريس إف سي، إذ لعب 36 مباراة في دوري "ليغ 2"، سجل 6 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة، مما جعله أحد أفضل صناع الأهداف في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.